Windows 9


تحدثت مجموعة من التقارير ان نظام التشغيل القادم Windows 9 قد يأتي في ربيع هذا العام والذي سوف يحميل مجموعة من الميزات الجديدة والتحديثات 
اكد المسرب الشهير ماري جو فولي المختص في شؤون Windows  ان النسخة الجديدة Windows 9 سوف تتعرف على جميع الأجهزة العاملة عليها وتتأقلم معها بشكل مباشر .


وأن النسخة الجديدة سوف تطرح على الحواسيب المكتبية و المحمولة و اللوحية و الهواتف الذكية لتوحد بذلك Microsoft النظام على أجهزتها .
حيث ان النظام سوف يستشعر بالأجهزة المتصلة به ليستطيع تحديد نوع جهاز المستخدم وتعديل الخصائص لتتناسب مع الجهاز وعلى سبيل المثال في حال توفر لوحة المفاتيح و ماوس فهذا حاسوب مكتبي بينما عند استخدام الحاسوب اللوحي وعند وصل به لوحه مفاتيح خارجية سوف يستطيع تميز هذا الأمر ليتحول بعد إلى بيئة الحاسوب المكتبي .
 وذكر المدون الشهير بول ثوروت في وقت سابق المختص في شؤون Windows ان شركة Microsoft تسعى من خلال النسخة الجديدة لجلب عدد من التغييرات الجذرية المتواجدة على Windows 8 ومن المحتمل تغير اسم Windows 9 الى اسم أخر لجذب أكبر عدد من المستخدمين وقال بأن نظام التشغيل Windows 8 فشل في الارتقاء إلى مستوى طموحات المستخدمين .
وأشارت تسريبات أنه سوف يتم التركيز على إدراج العديد من التحسينات على سطح المكتب فى النسخة الجديدة، كما يتوقع يتم اطلاقه بنسخة مجانية للأجهزة المستخدمة لمعالجات ARM والذي ظهر في احد الصورة قائمة بالبرامج التي سوف يتم لتحديثها ومنها أوفيس 2013 و مع ذلك فإننا قبل أن نصل إلى الإصدار الجديد Windows 9 يوجد تحديث جديد Windows 8.1 يتم العمل عليه والذي يتوقع أن يعيد قائمة ابدأ الذي تواجدت في الاصدارات القديمة من Windows .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة