5 أمور يجب أن تتجنبها كمسوّق بالعمولة

لم يلق التسويق بالعمولة فى الأوساط العربية اهتماماً فى السابق كما هو الحال الآن؛ فدخول شركات عربية لهذا المجال كحسوب وغيرها، لفت نظر عديدين من المهتمين بمجال الربح من الإنترنت للتسويق بالعمولة كطريق
مميز لتحقيق أرباح يمكن الاعتماد عليها خاصة من قبل المبتدئين. فى الأسطر التالية سنتعرض لأهم 5 أمور عليك تجنبها إن أردت دخول هذا المجال لتحقيق أفضل أرباح ممكنه.


1 – الاعتقاد بأنك ستصبح غنياً سريعاً!
فالعمولات المغرية لبعض المنتجات أو الخدمات التى يقدمها المعلنون قد تجعل البعض يغرق فى أحلام الثراء السريع. الحقيقة أن التسويق بالعمولة – شأنه شأن كافة طرق الربح من الانترنت الأخرى- يحتاج لجهد يختلف من عرض لآخر. ستحتاج مثلاً أن يكون لديك مدونة أو موقع تجلب له الزيارات، قد تحتاج لميزانية للترويج لبعض العروض عن طريق إعلانات PPC ، سيلزمك فى بعض العروض تجهيز رسالة دعائية كلماتها منتقاه لإرسالها لقائمتك البريدية .. إلخ. إن كنت تظن أن هناك مالاً يأتى دون بذل جهد، فستحتاج لتغيير قناعاتك قليلاً!
2 – اختيار منتج غير مناسب
العديد من العروض يمكنك أن تجدها بشبكات التسويق بالعمولة، لكن اختيار الأنسب لك هو أمر حيوى جداً. هل تظن أن الترويج لعرض خاص بلعبة أون لاين مناسب لمتابعى موقعك المهتم بالسياحه والسفر مثلاً؟ قطعاً لا. الترويج لعرض خاص بشركة سفر وحجوزات هو ما سيحقق لك أقصى ربح ممكن، وفى نفس الوقت يمكن تقبّله من قبل زوارك إن تم عرضه بالأسلوب الأنسب.
3 – الترويج لما لا تعرفه!
طرحك لمنتج أو لخدمة ما على متابعيك لن يكون مقنعاً بالقدر الكافى إن لم تكن قد جربته بنفسك، أو على الأقل كتابة مراجعه وافيه تجعل القارئ (الزبون المحتمل) على دراية كاملة بما قد يقدم على شرائه من خلالك. أحياناً قد يكون الأمر قاصراً على تحصيل عموله من مجرد تسجيل متابعيك فى خدمة ما، فلتجرب الاشتراك بها أولاً، ودوّن ملاحظاتك الإيجابية و السلبية عنها، ثم اطرحها على متابعيك بطريقتك المفضلة. حتماً ستلقى تفاعلاً مع العرض أضعاف ما كنت ستلقاه من مجرد وضع بانر للترويج هنا أو هناك.
4 – إزعاج متابعيك
متابعونك هم كنزك الأساسى، فلاتفقدهم برسائل ترويجية مزعجة، أو برابط فج تنشره على صفحاتك على شبكات التواصل الإجتماعى التى تخاطبهم من خلالها، أو حتى بإزعاج الآخرين ونشر موضوعات تُصنّف على أنها سبام فى المنتديات (لاحظ أن ذلك يُعتبر مخالفاً فى أغلب شبكات التسويق بالعمولة ويعرض حسابك للإغلاق).
5 – مخالفة شروط العروض

لكل عرض شروط خاصة للترويج له. فهناك عروض مسموح بالترويج لها عبر القوائم البريدية وعروض أخرى لاتسمح بذلك، أيضاً قد تقبل عروض بالترويج لها عبر إعلانات PPC و ترفضها أخرى، ناهيك عن المخالفات الصارخة كاستخدام عبارات مضللة للترويج للعروض على سبيل المثال. لذا، فمن المهم جداً قراءة شروط كل عرض بعناية و الالتزام بها تجنباً لإغلاق حسابك.
لا تنسو الاشتراك بقناتنا علي اليوتيوب
وصفحتنا علي الفيس بوك لتكونوا بعلم جديدنا

ولا تترددوا في ترك استفساراتكم
متنساش لايك للبوست وكمان شير

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة