جوجل تطلق اداة جديدة للتعامل مع بيانات مستخدميه بعد وفاتهم !!!!


نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه انه ربما تكون متمسكا بالتحكم في جميع البيانات الخاصة بك علي الانترنت في حساباتك المختلفة، لكن ماذا سيحدث لتلك البيانات بعد وفاتك؟


أعلنت شركة جوجل أنها ستسمح لمستخدميها بتقرير ما الذي سيحدث لبياناتهم والمعلومات التي يستخدموها بعد وفاتهم، أو توقف نشاطهم على الانترنت، لتصبح بذلك أول شركة تتعامل مع مثل هذه القضية الحساسة. و سيطبق ذلك على البريد الألكتروني الشخصي وشبكات التواصل الإجتماعي و جوجل بلس وحسابات أخرى. يستطيع المستخدمين ايجاد الاداة في صفحة الاعدادات الخاصة بحسابهم في خانة 'ادارة الحساب'.
وقالت شركة جوجل إنه يمكن للمستخدمين أن يختاروا حذف معلوماتهم بعد ثلاثة أو ستة أوتسعة اشهر وحتى 12 شهرا من عدم نشاطهم على الإنترنت، أو بدلا من ذلك يمكن إرسال هذه البيانات لارقام محددة من بعض أو كل خدماتها. و اضافت إنها سترسل رسالة نصية إلى هاتف المستخدم أو رسالة إلكترونية إلى بريده الإلكتروني الثاني لتحذيره قبل قيامها بأي فعل في هذا الصدد.
وسيختار المستخدمون بين أن يحذفوا هذه البيانات بعد فترة زمنية محددة أو تمريرها إلى اشخاص معينين. وقالت شركة جوجل في مدونتها نأمل أن تمكنك هذه الخاصية الجديدة من التخطيط لسجل حياتك الالكتروني بعد الموت ـ بطريقة تحمي خصوصيتك وأمنك ـ وتسهل الحياة بالنسبة لمحبيك بعد رحيلك.

المصدر من هنا

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة