كيفية فتح حساب فى PayPal


اصبح الان البنك الالكتروني PayPal  متاحا في مصر
الـ PayPal يدعم مصر رسمياً ولهذا السبب يفتح الباب على مصراعيه لتجارة الكترونية أكثر ازدهاراً و نمواً.
 نتعرف الان علي أكثر خدمة دفع الكترونية الأشهر فى العالم فى الأسطر التالية ..
    ما هو الـ PayPal ؟

الباى بال هو موقع خدمى ( بنك الكتروني وسيط بينك وبين المحلات والشركات ) يتيح لك استلام الأموال من آخرين , أو إرسالها لهم , أو حتى سحبها. يمكن أن نطلق عليه (بنك الكترونى) وذلك  لأنك تتمكن من خلاله من أداء نفس العمليات المالية الأساسية التى تقوم بها فى البنك التقليدى من (إيداع) فى حسابك أو لحسابات الآخرين , أو حتى (سحب) أموالك.

باستخدام الباى بال يمكنك الشراء من خلال آلاف المواقع دون الخوف على سرية بيانات بطاقتك الإتمانية. فعند قيامك بشراء منتج أو خدمة ما من أى موقع , فإن الباى بال يكون الوسيط بين بائع هذا المنتج أو الخدمة و بين بطاقتك الإتمانية و بالتالى لا يمكن له الإطلاع على أى من بياناتك. بل هناك مواقع شهيرة لا تقبل إلا بالدفع عبر البى بال مثل موقع خمسات

  مميزات PayPal

1 - يمكنك ربط بطاقتك الإتمانية / بطاقة الانترنت مسبقة الدفع الخاصة بك بحسابك على الباى بال , و بالتالى عند قيامك بأى عملية شراء , يتم السحب من بطاقتك بعد تأكيد ذلك من قبلك من خلال لوحة تحكم الباى بال , و بذلك تضمن الأمان التام.

2 - يمكنك إرسال المال مباشرة لأى فرد له حساب على الباى بال بمجرد كتابة عنوان بريده الالكترونى ( أكرر بمجرد كتابة عنوان بريده الالكترونى )

3 - يمكن استلام المال من أى فرد/شركه له /لها حساب على الباى بال .. فقط أخبره بعنوان بريدك الالكترونى المسجل لدى الباى بال لاتمام العملية.

4 - يمكنك سحب أموالك إلى حسابك البنكى أو إلى بطاقتك الإتمانية/بطاقة الانترنت مسبقة الدفع. ( اذا كانت دولتك تسمح باستلام الاموال حتي الان هذه الخدمة متوقفه في مصر )

لماذا الباى بال هام جداً للمهتمين بالربح من الانترنت ؟

قد تكون عمليات الشراء التى يقوم بها من لديهم بطاقات انترنت مسبقة الدفع ميسرة و لا إشكال بها لأى موقع يدعم عمليات الشراء من خلال تلك البطاقات مباشرة , و لكن المشكلة الحقيقية كانت تكمن فى كيفية استلام الأرباح التى يحققها الرابحين من الانترنت سواء من شركات البيع بالعمولة Affiliate , أو من بيع الخدمات من خلال مواقع كخمسات أو Fiverr ,

بعض تلك الشركات يدعم الباى بال لدفع الأرباح ولا خيار آخر , و البعض الآخر يدعم خيارات أخرى كالشيكات أو الدفع عبر بوابات الكترونية أقل شهرة. لذا فإن كنت تقطن فى إحدى الدول التى لا يدعمها الباى بال , فسيفوتك حتماً الحل الأمن و الأفضل و الأسرع لاستلام أرباحك.
هل جميع خصائص PayPal متاحة لجميع الدول ؟

للأسف لا .. هناك دول مسموح لها بإجراء (إرسال - Send) للأموال و فقط , و دولاً أخرى مسموح لها بعمليات (الإرسال - Send) و (الاستقبال - Recieve) و فقط , و أخرى مسموح لها بـ(الارسال- Send) و (الاستقبال - Recieve) و (السحب - Withdraw).
الدول العربية المدعومة من قبل الباى بال ( الجدول أسفله ) , و يمكنك مراجعة صفحة كافة الدول و وضعها من هنا .


لمعرفة كيفية فتح حساب بايبال

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة